طرق للحفاظ على الغسالات الاتوماتيكية

طرق للحفاظ على الغسالات الاتوماتيكية

طرق للحفاظ على الغسالات الاتوماتيكية.

طرق للحفاظ على الغسالات الاتوماتيكية هي ما يفكر فيه ربات البيوت دائمًا، فهن يحرصن على الحفاظ على الغسالة الاتوماتيكية التي تخرج لهن ثيابًا ناصعة البياض، وملابسَ نظيفة ورائحتها جميلة، لذلك فهن لا يدخر وسعًا في معرفة طرق الحفاظ على الغسالات الاتوماتيكية ومن ثَمَّ تطبيقها.

طرق للحفاظ على الغسالات الاتوماتيكية:

هناك مجموعة من الأمور البسيطة جدًّا، والتي لن تستغرق منك وقتًا إلا أن لها مفعول السحر في المحافظة على الغسالات الاتوماتيكية وحمايتها من التلف، وهي كالتالي:

أولا: رفع الغسالة عن الأرض.
إذا كنت تبحثين عن طرق للحفاظ على الغسالات الاتوماتيكية، فرفع غسالتك الأتوماتيكية عن الأرض هي واحدة من أهم تلك الطرق، لأنها تحمي الجزء السفلي من الغسالة من الاحتكاك بالأرض عندما تقوم الغسالة بالعصر وغيره، مما يزيد من عمر الغسالة الافتراضي، ويحمي الجزء السفلي من التآكل.

ثانيا: كيس الجوارب.
قد تستغربين عندما أخبرك أن كيس الجوارب على بساطته ورخص ثمنه يساعد في المحافظة على الغسالة، لأن الجوارب والقطع الصغيرة أحيانًا تُحشر في كاوتش الغسالة، وتُسبب مع الوقت مشاكل له.
فلذلك احرصي على وضع الجوارب وغيرها من القطع الصغيرة في كيس الجوارب، فهو يقوم بالمحافظة على الغسالة من التلف والجوارب من الضياع.

ثالثًا: تجفيف الغسالة.
قد تكونين تفكرين في طرق للحفاظ على الغسالات الاتوماتيكية، وتعتقدين أنها معقدة، ولكن تجفيف الغسالة من أهم الطرق وهو بسيط للغاية.
فليس معنى أن الغسالة مصممة على وجود الماء بداخلها، أن نترك الغسالة وبها بقايا الماء بعد الغسل دون تجفيف، لأن ذلك لا شك يضر الغسالة على المدى البعيد.
لذلك احرصي على ترك باب الغسالة مفتوحًا لمدة نصف ساعة، ثم قومي بتجفيف بقايا الماء برفق الموجودة في الجزء الداخلي للغسالة وكذلك الموجودة بين الكاوتش باستعمال قطعة قماش .

الحظاظ على الغسالات الاتوماتيكية:

رابعًا: تنظيف الغسالة.
في بعض الأحيان تشم ربة المنزل رائحة غير جيدة من الثياب بعد إخراجها من الغسالة، فليست رائحة الثياب جميلة وعطرة كما اعتادت عليها، فهنا يجب عليها أن تفكر في طرق للحفاظ على الغسالات الاتوماتيكية تؤدي إلى الحفاظ على رائحة الثياب لتبقى جميلة كما هي.
ومنها تنظيف الغسالة، وهي عبارة عن تشغيل الغسالة دورة كاملة مع وضع خل أو محلول منظف في الغسالة ليزيل بقايا البقع والأوساخ.

خامسًا: الحفاظ على سطح الغسالة.
في كثير من الأحيان يستعمل سطح الغسالة العلوي بدلًا من طاولة المطبخ، فتستعمل لوضع العصائر ووضع الأطباق الساخنة وتقطيع الخضروات عليها وغيرها من الأمور التي تؤذي الغسالة، لأن السطح الخارجي مكون من مواد حساسة قد تُخدش بسبب هذه الأفعال، وربما يسقط عليها بقعة تحتاج لتنظيفها إزالة جزء من القشرة الخارجية للسطح.
لذلك فإن كنت تسعين للمحافظة على الغسالة الاتوماتيكية، فعليك وضع غطاء للغسالة وتجنبي التحميل على سطحها أو استعماله كطاولة.

سادسا: عدم إرهاق الغسالة.
أما لو كنت تتسائلين عن طرق للحفاظ على الغسالات الاتوماتيكية لها مفعول قوي، فعليك ألا ترهقي الغسالة بوضع ثياب أكثر مما تتحمل أو تشغيلها مرات متتالية في وقت قصير، بل يجب أن تتركي لها فترة لترتاح قبل البدء في دورة غسيل جديدة.

إن هذه الأفكار البسيطة طرق للحفاظ على الغسالات الاتوماتيكية ولكنها طرق فعالة جدًّا وتزيد من عمر الغسالة الاتوماتيكية الافتراضي فبالرغم من أنها لا تكلف الكثير من الوقت ولا الجهد، ولكنها تحمي غسالتك وتحافظ عليها، فعليك أن تحرصي على القيام بها بشكل دائم حتى تحافظي على الغسالة الاتوماتيكية .

صيانة غسالات سامسونج

لطلب الخدمة أو للإستفسار

إتصل الآن واتساب